دورة مونتاج الفيديو باستخدام أدوبي بريمير




دورة مونتاج الفيديو باستخدام أدوبي بريمير

في هذه الدورة ستتعلم مهارات مونتاج الفيديو بإستخدام برنامج أدوبي بريمير وهو البرنامج العالمي والأول في صناعة الفيديوهات حول العالم والمستخدم في كبرى الاستديوهات السينمائية في هوليوود.


تنقسم الدورة إلى 13 فصلاً تدريباً، في كل فصل نركز على مهارات محددة في صناعة الفيديوهات وقد تم تصميم الدورة من أجل إكسابك المهارات المطلوبة بشكل تدريجي ومنطقي.


الفصل الأول: ترتيب الملفات خارج البرنامج

ستتعلم في هذا الفصل طريقة ترتيب الملفات المستخدمة في صناعة فيلمك الأول خارج برنامج أدوبي بريمير، وهي خطوة مهمة جداً ولكن للأسف لايتم الحديث عنها في الدورات الأخرى، علماً بأن الاهتمام بهذه الخطوة كفيل بأرشفة مشروعك لأعوام طويلة لاستخدامه والتعديل عليه لاحقاً


الفصل الثاني: التعرف على واجهة ومساحات عمل البرنامج

ستتعرف في هذا الفصل على واجهة البرنامج وترتيب الأزرار، وستتعلم كيفية تنظيم شكل وألوان واجهة البرنامج حسب ذوقك الشخصي وبطريقة تجعل عملك على المونتاج ممتعاً.


الفصل الثالث: استيراد المحتويات وتنظيمها

مثلما تعلمت كيفية تنظيم الملفات المستخدمة في المونتاج خارج البرنامج في الفصل الأول، ستتعلم في هذا الفصل كيفية استيراد وتنظيم ملفات مشروعك داخل البرنامج، هذه الخطوة ستسهل عليك عملية المونتاج بإستخدام عدد كبير جداً من الفيديوهات، وتخطي هذه الخطوة سيجعلك في ورطة كبيرة، عوضاً عن الصداع والإرهاق.


الفصل الرابع: ضبط الإعدادات

ولأن لكل مشروع فيديو ظروفه الخاصة وطرق عرضه المختلفة على المنصات المختلفة مثل التلفزيون، او منصات التواصل الاجتماعي، فستتعلم في هذا الفصل كيفية ضبط إعدادات البرنامج قبل البدء في المونتاج حتى تصل إلى أفضل نتيجة من مشروعك النهائي.


الفصل الخامس: طرق المشاهدة والمراجعة

ستتعلم في هذا الفصل كيفية مراجعة الفيديوهات والفرق بين الشاشات الموجودة في البرنامج، بعد هذا الفصل ستعرف لماذا يشاهد المخرجون العديد من الشاشات في آن واحد داخل الإستديو.


الفصل السادس: طرق ترتيب اللقطات

ستتعلم هنا الهدف الأساسي من عملية المونتاج وهي ترتيب اللقطات، حيث أن الترتيب الصحيح والمنطقي للقطات يجعل مشروعك ناجحاً والعكس صحيح.


الفصل السابع: غرفة التحكم

ستصبح قادراً في هذا الفصل على التحكم بالكامل بالفيديوهات المستخدمة في مشروعك، يمكنك تحريكها، وتصغيرها وتكبيرها وعكس اتجاهها واي شي تريد صناعته بالفيديوهات، هذا الفصل شبيه بـ"غرفة المخرجين"


الفصل الثامن: إضافة المؤثرات الصوتية والبصرية

ستصبح قادراً في هذا الفصل على إضافة المؤثرات البصرية والصوتية إلى مشروعك في المونتاج بطريقة إحترافية، ستعرف متى تضيف المؤثرات ولماذا.


الفصل التاسع: إضافة الانتقالات البصرية والصوتية

ستتعلم في هذا الفصل كيفية إضافة الإنتقالات بين المشاهد والمقاطع الصوتية، وكما هو الحال في المؤثرات ستعرف متى تضيف الإنتقالات ومالحكمة من إستخدامها في المونتاج.


الفصل العاشر: الكتابة على الفيديوهات

بعد هذا الفصل ستكون قادراً على إضافة النصوص على اللقطات المصورة وتحريكها وتغيير ألوانها واضافة الظلال والمؤثرات على الكتابة.


الفصل الحادي عشر: التحكم السرعة وتعديل الاتجاهات

ستصبح قادراً بعد هذا الفصل على إبطاء او تسريع اللقطات حسب ماتراه مناسباً وبالسرعة التي تروق لك، وأيضا تغيير اتجاه حركة الأشخاص داخل اللقطات.


الفصل الثاني عشر: تحرير وتحسين ألوان المشاهد

في هذا الفصل ستتمكن من تصحيح وتعديل ألوان المشاهد للوصول إلى المظهر السينمائي الجذاب، عن طريق اختيار اللون المناسب لطبيعة الفيلم ومزاجه العام.


الفصل الثالث عشر: العمليات النهائية وتصدير الفيديوهات

ستتمكن بعد هذا الفصل من حفظ مشروع مونتاجك لإكماله في وقت لاحق، او تصديره بصيغته النهائية كفيلم حقيقي، لقد نجحت الآن في مونتاج مشروعك الأول.

إبدأ رحلة صناعة المحتوى المرئي ومونتاج الفيديو

Url: View Details

What you will learn
  • ستتعلم من خلال هذه الدورة كيفية صناعة المونتاج بإستخدام برنامج أدوبي بريمير

Rating: 5

Level: Beginner Level

Duration: 4 hours

Instructor: HABKA Productions


Courses By:   0-9  A  B  C  D  E  F  G  H  I  J  K  L  M  N  O  P  Q  R  S  T  U  V  W  X  Y  Z 

About US

The display of third-party trademarks and trade names on this site does not necessarily indicate any affiliation or endorsement of hugecourses.com.


© 2021 hugecourses.com. All rights reserved.
View Sitemap